الرياضة والصيام احصد أكبر الفوائد في رمضان


كثير من الناس يتساءل عن موضوع الرياضة والصيام اعرف اهم الفوائد لممارسة الرياضة في رمضان وكيفية ادائها للحصول على افضل النتائج.

 

من الأسباب التي يمكن أن تعزز اكتساب المزيد من العضلات وفقدان الدهون اثناء الصيام هو هرمون النمو (GH)، الهرمون الذي يساعد الجسم على بناء الأنسجة العضلية الجديدة، وحرق الدهون، وتحسين جودة العظام، وطول العمر. جنبا إلى جنب مع التدريب المنتظم والنوم السليم، والصوم هو واحد من أفضل السبل لزيادة GH في الجسم: أظهرت إحدى الدراسات أن أكثر من 8 ساعات من دون طعام يزيد من GH من الذكور بنسبة 2000 و1،300 في المئة لدى النساء. ينتهي تأثير الهرمون عندما يتوقف الصيام، وهو سبب مقنع للصيام بانتظام من اجل الحفاظ على الهرمونات الصديقة للعضلة في أعلى مستوياتها.

 

لا يمكننا الحديث عن الهرمونات الصديقة للعضلات دون ذكر هرمون تستوستيرون. التستوستيرون يساعد على زيادة الكتلة العضلية وخفض الدهون في الجسم مع تحسين مستويات الطاقة، وزيادة الرغبة الجنسية، وحتى مكافحة الاكتئاب ومشاكل القلب في كل من الرجال والنساء. الصوم وحده قد لا يكون له أي تأثير على هرمون التستوستيرون، ولكن هناك طريقة بسيطة لإنتاج كميات كبيرة من كل من “T” وهرمون النمو في نفس الوقت، وخلق بيئة مثالية لبناء العضلات واشعال النار في الدهون: ممارسة الرياضة اثناء الصيام.

 

طريقة سريعة لتحسين الأداء

 

ممارسة الرياضة وخاصة ممارسة التمرينات الرياضية التي تستخدم الكثير من العضلات يؤدي إلى زيادة كبيرة في هرمون التستوستيرون، الذي هو السبب في الجمع بين ممارسة الرياضة والصوم. وقد وجدت العديد من الدراسات أن التدريب اثناء الصوم هو وسيلة رائعة لبناء كتلة العجاف وزيادة الحساسية للأنسولين.

 

 

 

باختصار، التمرينات الرياضية مع الصوم يساعد على ضمان أن الكربوهيدرات والبروتين والدهون تذهب إلى الأماكن الصحيحة في الجسم ويتم تخزين الحد الأدنى فقط على شكل دهون الجسم. ممارسة الرياضة على معدة فارغة لها فوائد قد تكون كبيرة خصوصا لخسارة الدهون، وأنها حتى تبين أن الناس الذين يتدربون اثناء الصيام يصبحون تدريجيا أكثر قدرة على حرق الدهون في مستويات أعلى من كثافة التمرينات الرياضية (ربما بسبب زيادة في الإنزيمات المؤكسدة الدهون).

 

الرياضة والصيام خطة العمل للتمرين في رمضان

 

نحن نعرف ما تفكر فيه. “لا أستطيع التعامل مع ممارسة التمرينات الرياضية دون طعام في بطني!” هناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدتك على الخروج مع هذا النهج الجديد في تناول الطعام:

 

اشرب الكثير من الماء في الساعات التي يمكنك الاكل فيها.

تناول وجبة السحور واجعل البروتين فيها. التركيز على تناول الطعام في وجبة واحدة أو وجبتين كل يوم يمكن أن يكون أفضل وسيلة لبناء كتلة العضلات الهزيل. الكثير من البروتين يحتاج وقتا أطول للهضم. حتى بعد تناول وجبة عادية الحجم، لا يزال الإفراج عن الأحماض الأمينية في مجرى الدم واستيعابهم في العضلات يحدث بعد خمس ساعات من تناول الطعام.

ابتعد عن الوجبات الجاهزة