لندن : مسجد يُعد أكبر فطيرة بالعالم لتوزيعها على المسيحيين


تمكن عشرات المسلمين في لندن من تحطيم الرقم القياسي لأكبر فطيرة ساموسا في العالم تزن 153.1 كيلوغراماً، وذلك بعد 15 ساعة من التحضير والإعداد بمسجد شرق لندن، لتوزع أجزاء الفطيرة على مئات المشردين المسيحيين عبر “جيش الصلاح”، وهي جمعية خيرية دولية مسيحية.
وحضر ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية للإشراف على العملية أمس الثلاثاء.
وأعد عشرات المتطوعين من الجمعية الخيرية “مسلم ايد يو كاي” الفطيرة الآسيوية، المكونة من الطحين والبطاطس والبصل والبازلاء، حيث قاموا بقليها في برميل صمم خصيصاً للمناسبة في مسجد شرق لندن.
وكانت الجمعية الخيرية “مسلم ايد يو كاي” نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر إعلاناً تؤكد من خلاله عن عزمها لكسر الرقم القياسي السابق لأكبر ساموسا، والذي تم تسجيله في برادفورد كوليدج في شمال بريطانيا في يونيو (حزيران) 2012 حيث بلغ وزن الفطيرة يومها 110.8 كيلوغرامات.
وشاركت الجمعية متابعيها على فيس بوك وإنستغرام أيضاً بفيديوهات من قلب الحدث، حيث نشرت العديد من المقاطع التي واكبت خلالها عملية تحضير الفطيرة التي امتدت 15 ساعة متواصلة.
وأفادت الجمعية الخيرية أنها قدمت الفطيرة لجمعية “Salvation Army” (جيش الخلاص) وهي جمعية خيرية مسيحية مقرها في الطرف الشرقي من لندن، وذلك لتوزعها على مئات المشردين في منطقتها.
يُذكر أن جمعية “مسلم ايد يو كاي”، هي منظمة معونة إسلامية، وهي وكالة إغاثة دولية ومقرها المملكة المتحدة، وتعمل منذ أكثر من ثلاثة عقود للمساعدة في إنقاذ حياة الملايين من كافة أنحاء العالم، وذلك حسبما عرّفت الجمعية نفسها عبر حساباتها على مواقع التواصل.
ويظهر في الفيديو ادناه تفاصيل مراحل إعداد الفطيرة لينتهي المقطع بمشهد تسلم منظم الحدث بالجمعية فريد إسلام (26 عاماً) الجائزة من ممثل غينيس، ثم لحظة تقسيم الفطيرة من أجل توزيعها على مئات المشردين.