مركز شرطة أكد في بغداد يخفي 687 دعوى قضائية بجرائم قتل


اعلنت مديرية شرطة بغداد الرصافة، عن اكتشاف 687 دعوى قضائية بجرائم قتل وقضايا أخرى مخفية لدى مركز شرطة دون اتخاذ إجراءات قانونية.

وقالت المديرية في بيان، إن "مفرزة تفتيش مديرية شرطة بغداد الرصافة التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، تمكنت من اكتشاف اخفاء مركز شرطة أكد التابع لمديرية شرطة الحسينية لـ687 دعوى قضائية تخص قضايا قتل وجرائم أخرى في دواليب المركز دون اتخاذ اي اجراء قانوني بصددها".

وأضافت أن "مفرزة مكتب المفتش العام تمكنت من اكتشاف هذا العدد الكبير من الدعاوى المخفية بعد ورود معلومات للمكتب بهذا الصدد تفيد بإخفائها بصناديق ودواليب في ساحة تشميس الموقوفين، حيث عمد المكتب الى تشكيل مفرزة خاصة من مكتب تفتيش مديرية شرطة الرصافة، للتأكد من صحة المعلومات، وبعد التحري والتفتيش تبين للمفرزة صحة المعلومات وضبطتها في الساحة المذكورة، حيث اكتشفت أن الدعاوى قد سلمت لإدارة المركز بغية انجازها واتخاذ الاجراءات القانونية بصددها".

وبيّنت أن "المفرزة التفتيشية نظّمت محضر ضبط اصولي بالمعاملات ودونت افادة ضباط المركز وفاتحت مديرية تفتيش بغداد بغية تشكيل مجلس تحقيقي بالقضية لمعرفة الضباط المسؤولين عن اخفاء هذا العدد الكبير من الدعاوى دون اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها، ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية الى الآن".