مصرع طيار عراقي وحمودي يوجه بالتحقيق في تكرار حوادث مقتل الطيارين العراقيين في ﺍمريكا


نعت قيادة القوة الجوية العراقية، اليوم الاربعاء، احد طياريها الذي لقي مصرعه اثر تحطم طائرته نوع F16 في الولايات المتحدة اثناء طلعة تدريبية.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه  الجمهوررية نيوز "بمزيد من الحزن والأسى تنعى قيادة القوة الجوية العراقية مقتل الرائد الطيار نور الخزعلي آثر تحطم طائرته من نوع F16 اثناء طلعة تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية ولاية أريزونا فجر هذا اليوم بتوقيت العراق".

وأضافت "ونعبر عن حزننا الشديد لفقدان هذا البطل والذي كان من خيرة طياري طائرات الـ F16 والذي آكمل كل مراحل التدريب بتفوق عالي وكان خير من مثل العراق من حيث الالتزام والخلق الرفيع والضبط".

ومن جانبه وجه عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي لجنة الأمن والدفاع النيابية بالتحقيق حول تكرار تحطم طائرات F16 بقيادة طيارين عراقيين في الولايات المتحدة الاميركية، داعيا اللجنة للتنسيق مع وزارة الدفاع بهذا الشأن.

وقال حمودي في بيان ، ان حادثة مقتل الطيار نور الخزعلي تعتبر الثانية بعد مصرع العميد راصد محمد وهما في مهمات تدريبية في ﺍمريكا.

كما شدد على ضرورة الاسراع بكشف أسباب تكرار هذه الحوادث وكيفية عدم تكرارها مستقبلا بما يضمن سلامة الطيارين والحفاظ على الكفاءات العراقية.