وزارة الداخلية : التيار الصدري احضر الشهيلي لكشف حقيقة هروب مدير التجهيزات الزراعية السابق


الجمهورية نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، أن وفدا من التيار الصدري أحضر النائب السابق جواد الشهيلي الى الوزير قاسم الاعرجي، للتوصل الى حقيقة هروب مدير التجهيزات الزراعية السابق عصام جعفر عليوي، وتمكين الاجهزة الامنية من القيام بواجبها  ومن دون تدخل او ضغط من اية جهة.

وقال مكتب وزير الداخلية في بيان تلقت الجمهورية نيوز نسخة منه ،  إن "الاعرجي استقبل وفداً من التيار الصدري وبصحبتهم النائب السابق جواد الشهيلي، حيث رحب الوزير باعضاء الوفد"، مبيناً انه "ناقش معهم تداعيات قضية هروب المدان (عصام جعفر عليوي) مدير التجهيزات الزراعية السابق بعد إلقاء القبض عليه من قبل مفارز الوزارة باشراف من الاعرجي".

وأكد وفد التيار الصدري، وفقاً للبيان، أن "احضارهم للنائب السابق جواد الشهيلي جاء من اجل المساعدة في الوصول الى الحقيقة وتمكين الاجهزة الامنية من القيام بواجبها بمهنية ومن دون تدخل او ضغط من اية جهة اخرى".

من جهته، ثمن وزير الداخلية بحسب البيان "خطوة وفد التيار الصدري التي ترتكز في دعم الامن وسلطة القانون والمساهمة الجادة في اظهار الحقيقة للرأي العام ومعاقبة كل من تسول له نفسة العبث بامن الوطن والمواطن".

وأكدت كتلة الاحرار النيابية أمس الثلاثاء، انقطاع المدير العام السابق للشركة العامة ‏للتجهيزات الزراعية عصام جعفر عليوي عنها منذ ما يقارب السنتين ، لافتاً الى ان ‏زيارة النائب السابق جواد الشهيلي له لا تمثل كتلة الاحرار.‏

وكشفت هيئة النزاهة، أمس ان مدير عام شركة التجهيزات الزراعية هرب من مركز شرطة في بغداد بمساعدة نائب سابق، مشيرة الى انه اعتقل خلال محاولته الهروب الى احدى دول الجوار.

وأعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، امس عن اعتقال السجين الهارب من مركز شرطة المثنى في زيونة ببغداد، مبينا ان اعتقاله تم في منفذ الشلامجة الحدودي في البصرة.

يذكر ان الموظف المذكور محتجز بأمر قضائي صادر عن هيئة النزاهة لاتهامه باختلاس اموال من وزارة الزراعة.