قوة من وزارة الداخلية تنقل رئيس مجلس البصرة صباح البزوني إلى بغداد


 قامت قوة من وزارة الداخلية بنقل رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني من تسفيرات البصرة إلى بغداد بناء على طلب هيئة النزاهة .
وذكر بيان لمكتب وزير الداخلية قاسم الاعرجي ، اليوم " في إطار الواجبات التنفيذية التي تضطلع بها وزارة الداخلية وسعيا منها لإكمال الإجراءات التحقيقية وفقا للضوابط والأصول القانونية وبناءا على الطلب المقدم من قبل هيئة النزاهة، باشرت قوة من الوزارة بنقل رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني من تسفيرات محافظة البصرة إلى محافظة بغداد".
واضاف ان " ذلك جاء لتأمين احضاره أمام المحكمة المختصة في بغداد وكما جاء بطلب هيئة النزاهة وذلك لإكمال التحقيقات القضائية معه ".
وكان مجلس القضاء الاعلى قد قرر نقل دعوى رئيس مجلس محافظة البصرة المتهم صباح البزوني والمتعلقة بتهمة تقاضي الرشوة إلى محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا هيئة النزاهة للنظر فيها وفق القانون بعد أن كانت أمام محكمة جنايات البصرة".
وجاء نقل الدعوى بعد تشكيك المتهم البزوني في حيادية القضاء في البصرة وتقديمه عدة طلبات نقل وشكاوى الى محكمة التمييز الاتحادية وجهات سياسية تشريعية وأخرى حكومية تتضمن اتهامات غير صحيحة للقضاء في المحافظة".
وكانت محكمة النزاهة في محافظة البصرة قد استقدمت في الخامس من تموز الماضي رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني وتوقيفه على ذمة التحقيق في تهم قبوله رشوة من رجل أعمال لبناني الجنسية، ورفض كفالته وجرى تمديد حالة التوقيف لأكثر من مرة دون البت في الحكم لغاية الآن.